القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية صنع شمعة معطرة بالزيوت العطرية



 إذا تم استخدام الشموع للإضاءة مرة واحدة ، فإن استخدامها الرئيسي اليوم هو إضفاء جو دافئ ومريح وحميم على ديكورنا الداخلي. يعد اختيار صنعها بنفسك وتعطيرها بالزيوت الأساسية ضمانًا للجودة ويسمح لك بتجنب انتشار المواد الكيميائية والخطيرة في أجواء غرفك. اكتشف وصفة الشموع المعطرة بالزيوت الأساسية لرفاهيتك.


كيف تصنع شمعة معطرة بالزيوت العطرية: الوصفة


اختر المكونات الصحيحة

لصنع شمعتك المعطرة بالزيوت الأساسية ، ستحتاج إلى مكونات بسيطة.


الشمع: 450 جرام من نشارة الشمع

هذا هو المكون الرئيسي للشمعة الخاصة بك. يعطي الشمع شكله وصلابته ويذوب بسرعة أو أقل حسب تركيبته. يوجد اليوم ثلاثة أنواع من الشموع تسمح لك بصنع شمعتك: شمع من أصل نباتي ، وشمع من أصل حيواني ، وشمع من أصل معدني.


شمع نباتي: شمع الصويا هو الأكثر استخدامًا. إنه مثالي لصنع جميع أنواع الشموع. يمكن استخدامه بمفرده بدون زيوت أو زبدة نباتية مما يسهل استخدامه. بالإضافة إلى أنه يسخن بقوة أقل من غيره ويبرد بسرعة بعد انقراضه. أخيرًا ، من السهل تنظيفه ، لكن فول الصويا يأتي عمومًا من القارة الأمريكية حيث غالبًا ما يكون معدلاً وراثيًا ويُزرع بالمبيدات.

شمع من أصل حيواني: يشتهر شمع العسل برائحته الحلوة الفاتنة واحتراقه البطيء. لصنع الشموع يجب مزجه مع 10 إلى 20٪ زيت نباتي لمنعه من الانكماش. إنه بيئي.

شمع من أصل معدني: كان البارافين شائعًا جدًا في صنع الشموع بسبب سعره المنخفض جدًا وسهولة استخدامه. من ناحية أخرى ، فقد بعضًا من نجاحه بسبب تصميمه غير الطبيعي وغير المتجدد والاصطناعي وغير الصحي. من الأفضل عدم اختيار هذا الشمع لصنع شمعتك.

الزيوت العطرية: 5-10٪ من الخليط

لتعطير الشمعة بالزيوت الأساسية ، اختر الجواهر المناسبة وتأكد من أن نقطة وميضها أعلى من 65 درجة مئوية (حتى لا تشتعل الشمعة بالكامل). لا تستخدم أي بنزين يحتوي على كحول واكتفي بإجمالي 5-10٪ زيوت أساسية لكل شمعة.


إمكانياتك لا حصر لها: اليانسون ، والريحان الاستوائي ، وخشب الورد ، والبابونج الألماني ، ولحاء القرفة ، وأرز أطلس ، وعشب الليمون ، والأوكالبتوس والليمون ، وإبرة الراعي المصري ، واللافندر الحقيقي ، والليمون ، والنعناع ، والماروزا ، والباتشولي ، ونجيل الهند ، والإيلنغ يلانغ ، إلخ.


زيوت وزبدة نباتية (اختياري): 10 إلى 20٪ من الخليط

الزيوت النباتية والزبدة مفيدة في تسهيل ذوبان الشمعة من خلال تليين الشمع وإعطاء مظهر أكثر جمالاً للجميع. ليس من الضروري إضافته إلى شمع الصويا ، ولكن سيتم استخدام 10 إلى 20٪ في شمعة شمع العسل.


يتم اختيار الزيوت والزبدة النباتية وفقًا لاستخدام الشمعة. للحصول على رائحة طيبة اختر الفانيليا أو البندق على سبيل المثال. ولكن يمكنك أيضًا اختيار هذه المكونات وفقًا للونها ، وفوائد بشرتها إذا كنت ترغب في صنع شمعة تدليك أو وفقًا لتكلفتها.


تلوينات (اختياري)

إذا كنت ترغب في تلوين الشمعة بشكل طبيعي ، يمكنك استخدام بعض العمليات البيئية والطبيعية:


زيوت نباتية ملونة

زيوت عطرية ملونة

مساحيق نباتية

كيس شاي

المواد الأخرى

وعاء زجاجي مقاوم للحرارة ، نوع كوب القياس

فيلم الألومنيوم

الميكروويف

مانيك

ملعقة خشبية

دورق سعة 50 سل

فتيل الشمعة القطنية

كيف تصنع شمعة معطرة بالزيوت العطرية: الخطوات المختلفة

الخطوة الأولى: الشمع

قم بوزن 450 جم من نشارة الشمع وصبها في وعاء زجاجي من نوع كوب القياس قادر على تحمل الحرارة. يجب ألا يكون البرطمان ممتلئًا للسماح للشمع بالارتفاع دون أن يفيض.


ضع الوعاء في الميكروويف وقم بتسخين الشمع لمدة 3 دقائق. كل 30 ثانية ، أوقف تشغيل الميكروويف واخلط الشمع بملعقتك الخشبية لمساعدته على الذوبان ومنحه تناسقًا أكثر تناسقًا. لذا كرر العملية 6 مرات 30 ثانية ، حتى يذوب الشمع تمامًا. خذ حاملًا لحمل الجرة دون أن تحترق.


الخطوة الثانية: تحضير الفتيل

قطع الفتيل لفترة كافية لتبرز من الشمعة.


قم بتجهيز فتيل القطن عن طريق نقعه لمدة دقيقتين في الشمع المذاب. ثم ضعه على ورق ألومنيوم وشكله لإبقائه مستقيماً. ثم اتركه يبرد في الفريزر.


تسمح هذه الخطوة للشمعة بالاحتراق بشكل أفضل.


الخطوة الثالثة: الزيوت العطرية

صب بضع قطرات من الزيوت العطرية في الشمع واخلطه بالملعقة الخشبية. صب 10 قطرات أولاً ، ثم أضف القليل منها حسب كثافة العطر الذي تريده.


إذا كنت ترغب في إضافة زيوت نباتية أو زبدة نباتية أو ألوان طبيعية ، فقد حان الوقت الآن. اتبع الجرعات الصحيحة ثم اخلطها بالملعقة الخشبية.


الخطوة 4: تركيب الفتيل

أخرج فتيل القطن من الفريزر. يجب أن تكون مستقيمة وصلبة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقم بغمره مرة أخرى في الشمع وكرر العملية.


ضع قلمًا رصاصًا أو سيخًا خشبيًا على فتحة البرطمان (التي ستوضع فيها الشمعة). ضع الفتيل في منتصف البرطمان ولف طرفه ثلاث مرات حول قلم رصاص أو سيخ خشبي لإبقائه في مكانه. يجب أن تظل في وضع رأسي في الجرة.


الخطوة الخامسة: تركيب الشمع

صب الشمع البارد في البرطمان ، أي يجب أن يحتوي على شكل معجون سائل بما يكفي للتدفق. امسك الفتيل لمدة دقيقة أو دقيقتين للسماح له بالبقاء عموديًا بينما يبدأ الشمع في التماسك.


ثم ضع الشمعة في الثلاجة لمدة ساعتين تقريبًا ، حتى تتجمد.


الخطوة 6: اللمسات الأخيرة

أخرج الشمعة من الثلاجة. قطع الفتيل بحيث يبرز حوالي 2.5 سم. كل ما عليك فعله هو إضاءة شمعتك والاستمتاع برائحتها اللذيذة من الزيوت العطرية!


Comments