القائمة الرئيسية

الصفحات

تبني سلحفاة برية: أي نوع؟ ما الاحتياطات؟

 تبني سلحفاة برية: أي نوع؟ ما الاحتياطات؟



السلاحف البرية هي جزء من NAC (حيوانات أليفة جديدة) وتدخل بشكل متزايد إلى منازلنا. ومع ذلك ، يجب أن تعلم أن هناك العديد من الأنواع وأن جميعها لها احتياجات مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، يحمي القانون بعض الأنواع المهددة بالانقراض وينظم أو يمنع تبنيها. من الأفضل التفكير قبل الالتزام! اكتشف نصائحنا بشأن السلاحف البرية التي يجب تبنيها والاحتياطات الواجب اتباعها.


تبني سلحفاة برية: أي نوع؟  ما الاحتياطات؟

ما هي أنواع السلاحف البرية لتبنيها؟

السلحفاة البرية هي حيوان لا ينبغي تبنيه باستخفاف ، حيث يمكن أن تعيش بعض الأنواع لأكثر من 50 أو 60 عامًا. بالإضافة إلى ذلك ، فهي من الزواحف الخارجية ، أي أن درجة حرارة أجسامها تختلف باختلاف درجة حرارة الهواء المحيط ؛ لذلك من المهم التأكد من أن الظروف المعيشية الطبيعية للسلاحف تتكاثر. يجب أن تعلم أن السلحفاة باردة بدرجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية. إنها حيوانات نهارية ، تدخل في سبات شتوي ، وفي معظمها منعزلة ، ولا تميل كثيرًا للعيش في مجتمع.


ماذا يقول القانون الفرنسي؟

في فرنسا ، يمكن اعتماد العديد من الأنواع بشكل قانوني. لكن يجب أن تعلم أن سلحفاة هيرمان والسلحفاة اليونانية وسلحفاة فلوريدا محمية بموجب مرسوم. لا يمكن شراؤها أو بيعها أو حتى التخلي عنها. في حين أن سلحفاة فلوريدا لا يمكن تبنيها بسبب التهديد الذي تشكله على التوازن البيئي - حيث تم إطلاق العديد من العينات في البرية من قبل أصحاب غافلين عندما كانوا لا يزالون يباعون بشكل قانوني - يمكن تربية سلاحف هيرمان واليونانية بعد الحصول على AEA ، تربية. تفويض للموافقة. هذه اللوائح الصارمة ، السارية منذ عام 2007 ، تحمي هذه الأنواع المهددة بالانقراض بسبب تسويقها المكثف.


ما هي أنواع السلاحف البرية التي يجب تبنيها؟

لبدء تربية السلاحف من عدمه ، من السهل تكاثر العديد من الأنواع.


تستودو : هذا النوع من السلاحف البرية موطنه حوض البحر الأبيض المتوسط. تنقسم إلى 5 أنواع صغيرة ، حيث يتراوح قياسها بين 7 و 35 سم مقابل 700 جم إلى 7 كجم. تعتبر سلحفاة هيرمان والسلحفاة اليونانية جزءًا منها وتظل محمية بسبب وضعها المعرّض للخطر.

و سلحفاة السهوب ( Agrionemys horsfieldii ) : هذا النوع هو أمر شائع جدا في متاجر الحيوانات الأليفة، لكنها لا تزال حساسة وسوف تحتاج إلى عناية منتظمة والرعاية. متطلبًا ، غالبًا ما يكون محجوزًا للمتذوقين والمربين ذوي الخبرة.

و السلحفاة حفزت ( Centrochelys sulcata ) و سلحفاة نمر( Stigmochelys pardalis ) : هذه الأنواع الكبيرة الأصلية في إفريقيا تصل بسرعة كبيرة إلى 50 إلى 70 سم. ومع ذلك ، من السهل جدًا تكاثرها ، بما في ذلك للمبتدئين ، ولكن سيحتاجون إلى توفير مساحة ، سواء في الهواء الطلق أو في مرابي حيوانات.

سلحفاة البلقان : سهلة التكاثر ، تتكيف سلحفاة أوروبا الشرقية هذه بشكل جيد مع المناخ الفرنسي. مع 20 إلى 30 سم ، تقدر مرابي حيوانات كبيرة ومرفقات خارجية.

أين تتبنى سلحفاتك؟

هناك طريقتان لتبني سلحفاة بشكل قانوني:


في متجر الحيوانات الأليفة : غالبًا ما يتم استخدام هذا الحل ، ولكن تأكد من شراء حيوانك الأليف من متجر حيوانات أليفة موثوق به وذو سمعة طيبة. في الواقع ، لا يعرف كل منهم كيفية الاعتناء بالسلاحف. تأكد من أن السلحفاة ذات مظهر جيد (قشرة نظيفة وجلد نظيف بدون إصابة ، والتنفس المنتظم ، وعدم وجود إفرازات مشبوهة) ، وأن ظروف التربية هي الأمثل (مصباح الأشعة فوق البنفسجية ، ومستوى الرطوبة المتحكم به) وأن الحيوان يتغذى جيدًا.

لدى مربي محترف : تأكد من أن ظروف التكاثر جيدة ، كما هو الحال في متجر الحيوانات الأليفة ، وأن المربي في وضع جيد. لا تتردد في طلب وثائق تثبت حقه في تربية وبيع السلاحف.

كيف تتكاثر سلحفاة برية وما الاحتياطات التي يجب عليك اتخاذها؟

يجب أن يكون تبني سلحفاة برية عملاً مدروسًا ، لأنه بالإضافة إلى طول عمره ، فهو حيوان له احتياجات خاصة جدًا ويتطلب رعاية خاصة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن بعض الأنواع أكثر هشاشة من غيرها.


الموائل

يجب أن تعيش السلاحف الصغيرة في مرابي حيوانات على مدار السنة ، لأنها تظل هشة. بمجرد البالغين ، يمكنهم التجول في الخارج ، ولكن فقط في الأيام المشمسة. في الواقع ، لا تصنع السلاحف لتعيش بشكل دائم في الهواء الطلق.


تيراريوم: يجب تسخينه للسماح للحيوان بتنظيم درجة حرارته بشكل أفضل. يفضله في الزجاج لأنه أقوى ويحتفظ بالحرارة بشكل أفضل. يجب أن يبلغ طوله مترًا واحدًا وعرضه 50 سم أو أكثر بالنسبة للأنواع الكبيرة. قم بتثبيت مصباح UVA و UVB محدد للحفاظ على درجة حرارة جيدة ، مع الحفاظ على زاوية أكثر برودة ، في شكل مكان للاختباء. أما بالنسبة للتربة ، فإن التربة المناسبة ستكون مثالية.

في الهواء الطلق: يمكن للسلحفاة البالغة بصحة جيدة أن تعيش في الهواء الطلق بين مارس وأكتوبر. قم بتخطيط حاوية أو أحاط حديقتك جيدًا وتزويدها بأماكن اختباء باردة. تذكر أن تزوده بشيء يرطب ويأكل.

طعام

لا تتبع جميع أنواع السلاحف البرية نفس النظام الغذائي ؛ بعضها نباتي ، والبعض الآخر لاحم والبعض الآخر آكل اللحوم. في كلتا الحالتين ، يحتاجون جميعًا إلى نظام غذائي متنوع وصحي ومتوازن غني بالكالسيوم للحفاظ على قشرتهم.


تأكل الحيوانات العاشبة الفواكه والخضروات ، وكذلك بعض الزهور (الخشخاش ، الهندباء ، إلخ).

تأكل الحيوانات آكلة اللحوم الحشرات (الديدان ، الصراصير ، الصراصير ، إلخ).

تأكل الحيوانات آكلة اللحوم كلا النوعين من الطعام.

الإسبات

لا تحتاج جميع أنواع السلاحف البرية إلى السبات ؛ أبلغ نفسك جيدًا مسبقًا. بالنسبة لأولئك الذين يسبون ، فإن الأوقات متغيرة: 4 أسابيع للسلاحف الصغيرة وما يصل إلى 20 أسبوعًا للبالغين.


يحدث الإسبات بين أكتوبر ومارس وهو يستعد. سوف تحتاج إلى التأكد من أن سلحفاتك تتمتع بصحة جيدة وكبيرة بما يكفي لتجاوز هذه الفترة دون إطعام. في الشهر الذي يسبق السبات ، ابدأ في التقليل شيئًا فشيئًا وتوقف عن التغذية لمدة يومين قبل السبات. يمكنك أيضًا الاستحمام لبضع دقائق في ماء فاتر (25 إلى 30 درجة مئوية).


ضع سلحفاتك في وعاء يحتوي على تربة فضفاضة وقش وقش وأوراق ، ثم ضعها في مكان هادئ بين 5 و 10 درجات مئوية. افحص وزن سلحفاتك بانتظام خلال فترة السبات. إذا خسرت الكثير ، أوقظها لإطعامها.


في نهاية فترة السبات ، أيقظ حيوانك الأليف عن طريق زيادة درجة الحرارة تدريجيًا وتعريضه للضوء. أعاد ترطيبه عن طريق الاستحمام بالماء الفاتر وانتظر أسبوعًا لإعادة اتباع نظام غذائي تدريجي.

 

Comments