القائمة الرئيسية

الصفحات

تربية الإغوانا: ما الأنواع؟ ما الاحتياطات؟

 تربية الإغوانا: ما الأنواع؟ ما الاحتياطات؟



الإغوانا عبارة عن حيوان سوري صغير ، أو بالأحرى نوع من السحلية العملاقة التي يتم تبنيها أكثر فأكثر على أنها حيوانات أليفة جديدة. الإغوانا الخضراء ( Iguana iguana ) ، أو الإغوانا الشائعة ، هي أكثر الأنواع شيوعًا وأسهل تدريب ، على الرغم من أن الأنواع الأخرى متاحة للبيع. اكتشف نصيحتنا لتربية هذا الحيوان غير النمطي والاحتياطات التي يجب اتخاذها.


تربية الإغوانا: ما الأنواع؟  ما الاحتياطات؟


من هو الاغوانا الخضراء؟

الإغوانا الخضراء ( Iguana iguana ) هي النوع الأكثر تسويقًا وترخيصًا للبيع ، ومن هنا جاء اسمها من الإغوانا الشائعة. وهو saurian من إغوانية الأسرة والسكان الأصليون في أمريكا الاستوائية، سليل prolacerta، الحيوانات الكبيرة التي عاشت قبل نحو 250 مليون سنة. من السهل جدًا تدريبه ، خاصة للمبتدئين ، فهو حيوان ليلي بشكل أساسي يدعم حياة terrarium بشكل جيد جدًا. يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع لها 10 سنوات في البرية ، لكنها يمكن أن تعيش لفترة أطول في الأسر إذا تم ضمان سلامتها.


في البرية ، يمكن للحيوان أن يصل طوله إلى مترين أو حتى أكثر من 4 إلى 5 كجم في المتوسط. الأنثى أصغر بكثير من الذكر ويمكن التعرف عليها من خلال لونها الباهت والغدد الإفرازية الصغيرة في الفخذين. على عكس ما يوحي به اسمه ، فهو ليس دائمًا أخضر اللون ؛ يمكن أن يكون مزرقًا أو برتقاليًا أو ورديًا حسب منطقته الأصلية. ومع ذلك ، فإن جميع الأفراد لديهم حلقات سوداء وصفراء على الذيل وقمة ظهرية يبلغ طولها عدة سنتيمترات وتتكون من حراشف.


ما بين سنتين وثلاث سنوات تصل الإغوانا الشائعة إلى سن النضج الجنسي وتؤدي فترة التكاثر إلى معارك عدوانية بين الذكور لإغواء الإناث. إذا وضع الأخير البيض مرة واحدة فقط في السنة ، خلال موسم الجفاف ، وبعد فترة حضانة تصل إلى 3 أشهر ، فإنهم يتركون صغارهم بمفردهم ولا يعتنون بهم. وتجدر الإشارة إلى أن الأنثى يمكنها أن تضع أكثر من 70 بيضة في وقت واحد.


من بين 300 نوع تعيش في العالم ، يمكن تربية أنواع أخرى غير الإغوانا الشائعة ، لكنها تظل نادرة. هذه هي الإغوانا في جزر الأنتيل ، وإغوانا مدغشقر ، والإغوانا السوداء ، والإغوانا ذات الخوذة أو الإغوانا وحيد القرن. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هذه الأنواع لا تتسامح مع الحياة في مرابي حيوانات بشكل جيد للغاية ، وهذا هو السبب في أن الإغوانا الخضراء تظل الأكثر تسويقًا.


ما هي الاحتياطات التي يجب اتخاذها عند شراء الإغوانا الخضراء؟

يتم التحكم في تسويق الإغوانا الخضراء ، لأن هذه الزواحف هي ضحية مؤسفة للاتجار المكثف بسبب دهونها وجلدها ولحمها وبيضها. بالإضافة إلى ذلك ، دمرت الزراعة المكثفة والمبيدات الحشرية الكثير من أراضيهم وأودت بحياة العديد من الإغوانا الصغيرة.


في فرنسا ، يعتبر شراء الإغوانا أمرًا قانونيًا ، ولكنه منظم. لذلك من الضروري الحصول على إذن مسبق في شكل شهادة الأهلية. بالإضافة إلى ذلك ، من المستحسن توخي اليقظة لتجنب الاتجار غير المشروع بالحيوانات. اشترِ الإغوانا الخاصة بك من متجر متخصص للحيوانات أو من مربي محترف يمكنه تزويدك بالتراخيص القانونية المتعلقة بممارسة مهنته. في الواقع ، تجنب شراء حيوانك من أحد الأفراد ، حتى لو كان سعره أقل ، لأنه لن يكون لديك أي وسيلة لتبرير شرعية شرائك.


يعد اختيار الحيوان أمرًا مهمًا ، حيث يجب أن يكون صحيًا وقادرًا على تحمل الحياة في الأسر. تأكد من أن لونه مشرق ومشرق ، مع شكل جميل يتضح من انتفاخ البطن قليلاً ، وهو علامة على الصحة والحيوان الذي يتغذى جيدًا. غالبًا ما تكون الإناث أقل عدوانية ، ولكنها تختار دائمًا حيوانًا لا يهرب عند الاقتراب منه ، بغض النظر عن جنسه ، وإلا فقد يكون تكاثره صعبًا. تفضيل الشاب من أجل تدجينه بشكل أفضل منذ سن مبكرة ؛ بالإضافة إلى ذلك ، من المحتمل أن يتحمل اللمس والتلاعب بشكل أفضل. ومع ذلك ، كن دائمًا يقظًا ، لأن الإغوانا البالغة يمكن أن تكون خطيرة. لقد وهب بالفعل قوة معينة وليس دائمًا طيعًا ، حتى مروضًا. إنه حيوان ذكي للغاية ،


تأكد من منحها تررمًا كبيرًا ، حيث تنمو هذه الحيوانات بسرعة وتحتاج إلى مساحة ورعاية محددة للغاية. إذا لم يعد قادرًا على العيش في تررم ولا يمكنك الاحتفاظ به في منزلك في ظروف جيدة ، فامنح الإغوانا الخاصة بك إلى هيكل يجمعها ، ولكن لا تسمح لها مطلقًا بالذهاب إلى البرية.


كيف تولد الاغوانا؟

تحتاج الإغوانا إلى تررم يحترم شكله ، ولا سيما طوله البالغ مترين كشخص بالغ. يجب أن تحتوي على منطقة ساخنة (32 إلى 35 درجة مئوية) ومنطقة باردة (26 إلى 28 درجة مئوية) مع منظم حرارة للتحكم في درجة الحرارة بشكل صحيح. يقدر الحيوان مستوى رطوبة من 70 إلى 90٪ وإضاءة جيدة النوعية. يجب تنظيف terrarium بانتظام للحفاظ على نظافته ومنع انتشار الأمراض.


تحب الإغوانا أن تطفو ، وهذا هو السبب في أنه من الضروري تركيب مجاثم من الأغصان والأحجار والخشب ، ولكن أيضًا مكان للاختباء ، ومساحة لتطوير موطنها وبركة صغيرة من المياه.


إنه مستهلك كبير للنباتات والفواكه والخضروات والنباتات وهو راضٍ عن هذا النظام الغذائي من سن الثالثة. من ناحية أخرى ، يتغذى الأصغر أيضًا على الحشرات والعناكب.


Comments