القائمة الرئيسية

الصفحات

الزرد (دانيو ريريو) في حوض السمك ، نصيحتنا

 الزرد (دانيو ريريو) في حوض السمك ، نصيحتنا



الزرد ( Danio rerio ) هو حيوان صغير يسهل تكاثره في حوض السمك. في الواقع ، إنه اجتماعي وهادئ ومتسامح وسهل التكاثر في نفس الوقت ، وهو مثالي لمربي الأحياء المائية المبتدئين. إنه يتماشى جيدًا مع العديد من الأنواع المسالمة الأخرى ، مما يجعله مرشحًا جيدًا في حوض أسماك المجتمع. بالإضافة إلى ذلك ، فهي سمكة شهيرة ونموذجية في العالم العلمي ، خاصة بسبب قدراتها التجديدية الرائعة. اكتشف بطاقة هوية هذا الزرد وطرق تكاثره في حوض السمك.


الزرد (دانيو ريريو) في حوض السمك ، نصيحتنا


من هو الزرد؟

الزرد ( Danio rerio ) هي سمكة صغيرة موطنها الهند. تحظى بتقدير كبير في هواية الحوض ، فهي سهلة التكاثر ، وهي متسامحة للغاية ، ومن السهل التكاثر وهي جميلة جدًا بخطوطها التي تذكرنا بالحمار الوحشي. هناك عدة أنواع من الأسماك في جنس Danio ، بما في ذلك النمر Danio ، والذي غالبًا ما يتنافس مع سمك الزرد.


هذه السمكة الصغيرة غير المكلفة لديها غريزة قطيع قوية وستحتاج إلى العيش بين 8 إلى 10 أفراد على الأقل. بالإضافة إلى ذلك ، يتماشى بشكل جيد مع معظم الأنواع الأخرى ، كونه مسالمًا ومؤنسًا.


في البرية ، يمكن أن يعيش حتى 5 سنوات ويتجاوز 6 سم في الطول. لكن في حوض السمك ، يعيش فقط من 3 إلى 5 سنوات ويبلغ طوله 4 سم فقط. ولسمك الزرد جسم مزرق مغطى بشرائط أفقية صغيرة. هؤلاء من الذكور ذهبيون. إنه مخروطي الشكل ، لكن جسد الأنثى أكثر تقريبًا وأوسع من جسد الذكر. لكل منها زوج من الأشواك الصغيرة على جانبي الفم.


للتسجيل ، يجب أن تعلم أن الزرد هو أول كائن فقاري تم استنساخه وهو معروف بقدراته الكبيرة على التجدد. تم وصف هذا النوع على نطاق واسع في الأنهار المتاخمة لنهر الغانج ، ولا سيما من قبل عالم الحيوان فرانسيس بوكانان هاميلتون في عام 1822 ، تحت اسم Cyprinus rerio . اليوم ، الحيوان موجود للغاية في الولايات المتحدة ، إما بسبب انغراس طوعي ، أو لأنه هرب من المزارع. لم يتم استيرادها إلى فرنسا حتى عام 1905.


سلوك الزرد

نظرًا لكونك مجتمعيًا ، فمن المستحسن دائمًا شراء مدرسة من أسماك الزرد مكونة من 10 أفراد على الأقل. إذا كنت بحاجة إلى إكمال مقعدك ، فاشتر 5 على الأقل لتعزيز تكامل مقاعد جديدة ؛ هذا أفضل من "الاستبدال" الفردي بالفرد.


كونها سلمية واجتماعية ، فإن الزرد يتوافق مع جميع الأنواع غير العدوانية. إنه يقدر أسماك الجوبي بشكل خاص ، ولكن أيضًا القريدس والقواقع. من ناحية أخرى ، تجنب وضعها في حوض يستوعب أنواعًا كبيرة جدًا أو شديدة الاهتياج من الأسماك ، لأنها تخاطر بالصيد ، مما يسبب الإجهاد ويضعف الأسماك التي تمرض.


تكاثر الزرد

من السهل نسبيًا تربية سمك الزرد في حوض مائي بشرط أن تضعه في حوض صغير مناسب. قم بتغطية الجزء السفلي بالزجاج أو الكرات الفخارية لحماية البيض جيدًا ، حيث يمكن للوالدين التهامها. أبقِ الحوض مضاءًا جيدًا لمدة 14 ساعة كل يوم لتعزيز التبويض ، وهو ما يتوافق مع الظروف التي يمر بها الوالدان في حالتهما الطبيعية. أيضًا ، أحضر طعامًا حيًا إليه ، لأنه يشجع على التكاثر ، مثل النباتات ، حقيقي أو مزيف.


ضع في الخزان ذكران لأنثى (يمكن التعرف على هذا من خلال بطنه الأكثر استدارة) ويفضل إزالة الوالدين بمجرد تنفيذ التمدد. تضع الأنثى من 300 إلى 400 بيضة تضعها على أوراق النباتات. يفقس البيض بعد يومين من الحضانة إذا كانت المياه أعلى من 28 درجة مئوية و 3 أيام إذا كانت عند 26 درجة مئوية.


يبلغ قياس اليرقات الوليدة 3 مم وتكون قادرة على السباحة والتغذية بمفردها على الفور. ومن الغريب أن كل اليرقات من الإناث. عادة ، يتحول الصغار في النهاية إلى ذكور بعد 5-7 أسابيع اعتمادًا على حرارة الماء وكمية الطعام المتاحة لهم. بعد 3 أشهر من الحياة يمكن للذكور التكاثر بمجرد تكوين الغدد التناسلية.


كيف تحافظ على سمك الزرد في حوض السمك؟

حوض أسماك الزرد

الزرد سمكة شديدة التحمل ، شديدة التحمل ، وشديدة التحمل في أحواض السمك ، مما يجعلها جذابة للغاية لأصحاب الأحياء المائية المبتدئين.


في الواقع ، إنه يدعم الماء الذي يتأرجح أس هيدروجيني بين 6 و 8 ولا ينظر حقًا إلى صلابة الماء ، على الرغم من أنه من المستحسن الاحتفاظ به عند gH بين 10 و 20.


في بيئتها الطبيعية ، تتراوح درجة حرارة الماء من 24 إلى 38 درجة مئوية حسب الموسم وتنخفض في الشتاء ، ولهذا السبب يُنصح بالحفاظ على درجة حرارة الحوض بين 18 و 25 درجة مئوية.


احسب ما لا يقل عن 80 لترًا لمدرسة من 10 أسماك. يمكن بسهولة وضع سمك الزرد في حوض مجتمعي ، ولكن فقط مع الأنواع الهادئة وحجمها.


حمية الزرد

يمتلك الزرد فمًا متفوقًا ، أي مواجهًا لأعلى ، مما يعني أنه يتغذى على السطح ، ويلتقط فريسته هناك. حتى تتمكن من إعطائها رشات بدون مشاكل وكذلك جميع أنواع الأطعمة المجففة بالتجميد.


ومع ذلك ، فإن الزرد سمكة آكلة للحوم تحب أن تتغذى على الحشرات الحية ، ولكن أيضًا على اليرقات وديدان الدم والقشريات الصغيرة.


Comments