القائمة الرئيسية

الصفحات

راميريزي (Mikrogeophagus ramirezi) في حوض السمك ، نصيحتنا

 راميريزي (Mikrogeophagus ramirezi) في حوض السمك ، نصيحتنا



سلميًا وهادئًا ، راميريزي ( Mikrogeophagus ramirezi) هو سمكة قاع صغيرة تحظى بشعبية كبيرة بين الأحياء المائية. من السهل رفعها ، فهي ليست صعبة للغاية وتتكيف بسهولة مع جميع المياه العذبة ، لأنها تخضع لتغيرات مناخية كبيرة في بيئتها الطبيعية. مؤنس ، يدعم العديد من الأنواع الأخرى ويشترك في مساحته عن طيب خاطر ، باستثناء الروبيان الذي يميل إلى تناوله من أجل وجبته. اكتشف خصائص وظروف التكاثر لهذه السمكة الصغيرة بيضاوية الشكل في هذا الملف الكامل.


راميريزي في حوض السمك ، نصيحتنا


من هو راميريزي؟

راميريزي ( Mikrogeophagus ramirezi ) هي سمكة من عائلة Cochlidae وموطنها الأصلي المياه العذبة في أمريكا الجنوبية ، وخاصة فنزويلا وكولومبيا. يعيش في البرية في ممرات مائية صافية بطيئة الحركة مع نباتات كثيفة وتربة موحلة ، ولكن أيضًا في بحيرات ذات مياه أكثر دفئًا واضطرابًا.


تتميز هذه السمكة الصغيرة بجسم بيضاوي الشكل وتأتي بألوان الأصفر والبرتقالي والأزرق. قد يظهر جلدها انعكاسات أرجوانية أو قزحية اعتمادًا على الضوء. يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع لها ثلاث سنوات ، مثل العديد من الأنواع الأخرى من الأسماك.


في آسيا ، تم تطوير العديد من سلالات راميريزي لتقديم أشكال وألوان متنوعة للغاية ، قادرة على تلبية رغبات علماء الأحياء المائية. لسوء الحظ ، فإن هذه التطورات التي يسببها الإنسان تقلل بشكل كبير من القدرات الصحية والخصوبة لبعض الأنواع الفرعية. على وجه الخصوص ، العقم عند الرجال متكرر بشكل متزايد.


سميت هذه السمكة ، التي تُستخدم على نطاق واسع في هواية حوض السمك ، على شرف مانويل راميريز ، جامع الطبيعة الذي كان أول من جلب هذه الأسماك إلى أوروبا من بوليفيا في عام 1948. ومن ناحية أخرى ، كان اسم الجنسMikrogeophagus فقط يُنسب إليها في عام 1998. بواسطة عالم الأسماك السويدي سفين كولاندر.


شخصية راميريزي والمعاشرة المحتملة

راميريزي هو سمكة هادئة يمكن أن تتعايش تمامًا مع العديد من الأنواع الأخرى ، وخاصة أسماك القاع مثل Corydoras . من ناحية أخرى ، تجنب الروبيان ، لأنها تشترك في نفس البيئة مثل Ramirezi ، فمن المحتمل أن تقدم عاجلاً أم آجلاً كوجبة لضيوفك الصغار! تجنب أيضًا الأنواع الحية أو العدوانية للغاية ، حيث يمكن أن تسبب ضغطًا كبيرًا لراميريزي ، الذين سيميلون إلى الموت.


سوف يتوافق راميريزي جيدًا مع الأنواع التالية الموجودة في بيئتها الطبيعية: Corydoras ، Platyrodiras ، Hemigrammus ، إلخ.


استنساخ راميريزي

يميل راميريزى إلى الخجل. لذلك سوف يحتاج إلى خزان به أماكن للاختباء والملاجئ لتسهيل التكاثر. تضع الأنثى بيضها في الحصى مباشرة. لذلك اختيار الركيزة الناعمة مثل الرمل وسيتم تسهيل التكاثر.


يمكن التعرف بسهولة على كل من الذكور والإناث. الذكر أكثر سخونة وله زعانف ظهرية وشرجية مسننة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أشعة الزعنفة الظهرية أطول وأغمق من أشعة الأنثى. أما بالنسبة للأخيرة ، فيمكن التعرف عليها بفضل شكلها المستدير وبطنها الوردي.


يتم تسهيل التكاثر من خلال الغذاء الحي والماء المتجدد في أجزاء صغيرة جيدة التناضح. ثم يصبح الذكر أكثر إقليميًا ويبدأ عرض الخطوبة لإغواء أنثته.


تضع الأنثى 150-300 أو حتى 500 بيضة لزجة صغيرة يتراوح قطرها من 0.9 إلى 1.5 مم. تتناوب مع الذكر على الاعتناء بهم ، والتهوية الجيدة بزعانفهم وحمايتهم من الحيوانات المفترسة المختلفة. يفقس البيض بعد حوالي 40 ساعة من الحضانة وعند درجة حرارة 29 درجة مئوية. تستطيع اليرقات أن تسبح بمفردها بعد 5 أيام وتذوب داخل المجموعة لتتغذى وتحمي.


راميريزي هو أحادي الزواج ومخلص ، ولكن يمكن أن يحدث أن الزوجين الشابين لا يتعايشان جيدًا بعد الوضع وينتهي الأمر بأعضائه إلى التهام ثمار حبهم الضائع.


كيف تولد راميريزي في حوض السمك؟

حوض أسماك راميريزي المثالي

اعتاد راميريزى على العيش فى ظروف متغيرة للغاية فى البرية. إنه يخضع لتذبذبات كبيرة في درجات الحرارة وفقًا للمواسم ، مما يسمح له بالتسامح الشديد في أحواض السمك.


يجب أن يكون درجة حموضة مياهه بين 4.8 و 6.8 بشكل مثالي ، ولكن يمكن أن تدعم درجة حموضة تصل إلى 7.6 إذا لزم الأمر. أما بالنسبة لعسرة المياه ، فهي ليست عاملاً مهمًا جدًا لرفاهية راميريزي. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في إعادة إنتاجها ، فسيتعين الاحتفاظ بها أقل من 10 جم ، أو حتى أقل من 5 جم بشكل مثالي.


يجب أن تكون درجة حرارة الماء حوالي 26 إلى 27 درجة مئوية ، وهذا هو المطلب الحقيقي الوحيد. بالإضافة إلى ذلك ، أدت الاختيارات العديدة إلى إضعاف الأنواع ، والتي أصبحت حساسة للغاية للتركيب الكيميائي الفيزيائي لمياه الحوض. لذلك ، تجنب التغييرات المفاجئة للغاية حتى لا تؤدي إلى الموت المبكر للأسماك.


طعام راميريزي

لكونها آكلة اللحوم ، يجب أن يتغذى راميريز على ديدان الدم والروبيان الملحي والروبيان الصغير ، حتى يرقات البعوض وبراغيث الماء. نظرًا لأن فمه صغير ، فلا تتردد في تقطيع طعامه لتسهيل تناوله. إذا كان بإمكانك استبدال هذا الطعام الحي من وقت لآخر بمكافئات مجمدة أو مجففة ، فلا تزال تفضل هذا النموذج لرفاهية أسماكك ولتعزيز التكاثر.


أخيرًا ، يمكنك استكمال حصته بقش أو حبيبات صغيرة تتكيف مع احتياجاته.


Comments