القائمة الرئيسية

الصفحات

لوري: من هو؟ كيف تربي هذا الطائر في المنزل؟

 لوري: من هو؟ كيف تربي هذا الطائر في المنزل؟



مؤنس وذكي للغاية ، لوري هو طائر ملون جميل يحب لعب المهرجين وتسلية المعرض! هذا المهرج المصغر الحقيقي هو شخص شديد النشاط يستمتع باللعب والاختباء واكتشاف الألعاب والأدوات الجديدة باستمرار. يحتاج هذا الطائر الملقح إلى نظام غذائي خاص وقفص كبير مجهز جيدًا ليكون سعيدًا ومزدهرًا. من هو ؟ كيف ترفعه جيدًا في المنزل؟ ردودنا في هذا الملف.


لوري: من هو؟  كيف تربي هذا الطائر في المنزل؟


من هو لوري؟



موطنها أسترالاسيا (أستراليا ونيوزيلندا وغينيا الجديدة وإندونيسيا) ، لوريكيت هو طائر من عائلة لوريينا ، مثل لوريكيت. إنها طيور ذات ريش ملون للغاية ، لكن اللوريسيات تشير عمومًا إلى الطيور ذات الذيل القصير والمستدير بينما اللوريكات هي تلك التي لها ذيل طويل مدبب. هناك 55 نوعًا من اللوريس واللوريكيتس وما يقرب من 63 نوعًا فرعيًا. لسوء الحظ ، يتعرض الكثيرون للخطر بسبب تدمير حالتهم الطبيعية ، لكن تكاثرهم سهل نسبيًا في الأسر. في بيئته الطبيعية ، يعتبر ملقحًا فعالًا يستخدم لسانه وبراعم التذوق لتتغذى على حبوب اللقاح ورحيق الزهور والنباتات.


من ارتفاع 20 إلى 32 سم ، لوري هو طائر مرح ، مرح ، فضولي ، حتى مفرط النشاط. إنه يستمتع باللعب ، ومراقبة بيئته ، والبحث ، والاستكشاف ، والتنقل من فرع إلى فرع ، وما إلى ذلك. مؤنس ، يحب أن يلعب دور المهرج ويدفعه إسرافه إلى تسلية المعرض باستمرار ، مثل مهرج صغير.


إنه طائر ذكي للغاية ومقلد جيد يستمتع بتكرار بعض الأصوات والكلمات بصوته الخفيف عالي النبرة. إنه حيوان يلتصق بسرعة بالبشر الذين يشكلون موطنه. من ناحية أخرى ، فهو شديد الشك في الغرباء ويميل إلى العض بسهولة ، سواء شعر بالتهديد أم لا.


يمكنه العيش مع أنواع أخرى من الببغاوات. ومع ذلك ، يجب أن تدرك أن بعض اللوريسيات التي تعاني من ضعف اجتماعي يمكن أن تكون عدوانية أو مزعجة مع الطيور الأخرى ، حتى مع اللوريسيات الأخرى. يجب عزل هذه الطيور ، والأفضل تركها تعيش بمفردها ، لأنها لن تكون قادرة على المساعدة في مضايقة زملائها.


كيف تولد لوري في المنزل؟


كيف تولد لوري في المنزل؟

قفص كبير

يتحرك Lorikeet كثيرًا ويحب القفز من فرع إلى آخر. لذلك سيحتاج إلى قفص كبير وواسع به عدة مجثمات مكونة من الفروع. قم بإعداد عش واحد أو أكثر حتى يتمكن لوري الخاص بك من النوم في مكان يشعر فيه بالأمان والأمان. كما أنه يحب خيام الببغاء.


يحب Lorikeet اللعب وفضوله يتطلب شغلًا دائمًا. يجب أن يكون محاطًا بألعاب متنوعة ومتنوعة. اخترها من مواد صلبة ، لأن منقارها قوي ويمكن أن تمزقها إلى قطع بسرعة ، بل وتبتلع قطعًا منها. قدم له الأراجيح والكرات والمرايا والأجراس ، لأنه يحب ما يصدر ضوضاء وما يمكن أن يمسكه في كفوفه. يمكنك أيضًا تزويده بكيس ورقي لأنه يحب إخفاءه.


قم بتغطية قاع قفصه بشبكة سلكية ، حيث يحب أيضًا اللعب على الأرض. ستمنع الشاشة الضيقة نسبيًا من اتساخ الريش. بالإضافة إلى ذلك ، تحتفظ الشبكة السلكية بالألعاب الساقطة على الأرض وتمنعها من التلوث.


قم بتركيب حوض استحمام في القفص ، حيث يحب لوري الاستحمام عدة مرات خلال النهار. تأكد من أنها ليست عميقة لتجنب الحوادث.


نظام غذائي محدد للغاية

لوري ببغاء يحتاج إلى نظام غذائي خاص جدا. لسوء الحظ ، يعتبر سوء التغذية شائعًا جدًا ، لأن العديد من المتبنين لا يتم إعلامهم بذلك. في الواقع ، في الأسر ، تأكل Lorikeet مثل نظائرها في البرية. يحتاج إلى الرحيق وحبوب اللقاح التي يمكنك العثور عليها في شكل مسحوق في متاجر الحيوانات الأليفة المتخصصة. كن يقظًا واشترِ فقط المنتجات المناسبة تمامًا لهذا النوع من الببغاء.


فضوليًا جدًا ، يحب Lori أيضًا اكتشاف الأطعمة الأخرى. لذلك يمكنك استكمال نظامها الغذائي الأساسي بالفواكه (التفاح ، الكمثرى ، المانجو ، البرتقال ، الموز ، البطيخ ، العنب ، إلخ) والخضروات (الذرة ، الجزر ، السبانخ ، الفاصوليا ، الهندباء ، إلخ) ، ولكن أيضًا البيض والقمح الكامل الخبز والحبوب والجبن.


كعلاج ، يمكنك إعطائه زهور الكركديه أو زنبق النهار أو الورد.


Comments