القائمة الرئيسية

الصفحات

ببغاء مولينا أو ببغاء أخضر الخد: كيف تربي هذا الطائر في المنزل؟

 ببغاء مولينا أو ببغاء أخضر الخد: كيف تربي هذا الطائر في المنزل؟


يعتبر Molinae Conure حنونًا ومؤنسًا للغاية ، وهو طائر ممتع للغاية للعيش معه. تستمتع بكونها جزءًا من الحياة الأسرية والمشاركة في جميع الأنشطة ، بما في ذلك الأنشطة التافهة. فضولية وديناميكية ومبهجة ومحببة ، فهي حنونة ومنفتحة للغاية. من الضروري إبقائها مسلية في جميع الأوقات وتخصيص الكثير من الوقت لها كل يوم لضمان تطورها الجيد. اكتشف خصائص هذا الطائر الجميل ونصائحنا لتربيته في المنزل.


ببغاء مولينا أو ببغاء أخضر الخد: كيف تربي هذا الطائر في المنزل؟


من هو الببغاء الأخضر الخدين؟

الببغاء الأخضر الخدين ( Pyrrhura molinae ) هو طائر رائع موطنه أمريكا الجنوبية ، وخاصة البرازيل والأرجنتين وبوليفيا. في البرية ، يعيش الكونيور في الغابة ، في قمم الأشجار ، في مجموعات من حوالي عشرين فردًا. من ارتفاع 26 سم و 70 جرامًا ، فهو حيوان صغير قوي قادر على العيش لمدة ثلاثين عامًا في الأسر.


يمتلك هذا الطائر الجميل ريشًا أخضر بشكل حصري تقريبًا ، باستثناء بعض الأحمر على البطن والذيل والبرونز على الصدر والأسود على الرأس والأزرق على الأجنحة. وجنتاها خضراء بشكل واضح ، كما يوحي اسمها ، وعيناها محاطة بحلقة بدون ريش. الذكور والإناث لديهم نفس الريش.


يعتبر ببغاء Molinae حيوانًا رقيقًا ومحبوبًا ، حيث يستمتع بالعناق والاحتضان في أيدي وعنق الأسرة المتبنية. مخلص ومخلص ، إنه ليس بخيلًا بالحنان أو القبلات ويسهل وضعه في يديه للاستلقاء على ظهره. إنه طائر صاخب ومبهج وحيوي وفضولي للغاية. لذلك من المهم أن تكون قادرًا على تكريس الوقت له والإشراف عليه ، لأن فضوله قد يدفعه إلى فعل أشياء غبية. في الواقع ، نادرًا ما يدرك هذا المغامر الصغير الخطير الخطر. لسوء الحظ ، فإن الحوادث ليست شائعة مع الأسلاك الكهربائية ، والمنتجات المنزلية ، والنباتات ، ولكن أيضًا البطانيات التي يختبئون فيها.


إذا كان اجتماعيًا جدًا ، فإن هذا الطائر لديه حاجة دائمة للمشاركة في جميع أنشطة المنزل. تفاعلي ، إنه مهتم بكل شيء. لذلك من المهم ، لرفاهيتهم ، إشراكهم في معظم الأنشطة. يجب أن يقال إنه ذكي بشكل خاص وأنه يشعر بالملل بسرعة. لذلك من الضروري تحفيزها بشكل منتظم للغاية ، جسديًا وعقليًا. علمه أن يكرر بضع كلمات ، ويفرغ ويملأ المربعات بأشياء صغيرة ، إلخ.


إذا كان يعرف كيف يُسمع ، فهو طائر صغير صاخب نادراً ما ينادي. من ناحية أخرى ، عندما يصرخ ، هناك خطأ ما. وهكذا يظهر انزعاجه أو ملله أو شعوره بالهجران.


كيف تولد ببغاء مولينا في المنزل؟

قفص كبير

الببغاء الأخضر الخدين بحاجة ماسة لأن يكون نشيطًا ويمارس الرياضة. لذلك فهو بحاجة إلى قفص آمن كبير مجهز بالعديد من الألعاب. تستمتع باكتشاف أنشطة جديدة باستمرار وتستمتع بكل شيء. كن يقظًا بشأن جودة الألعاب ، فهي تستمتع بمضغها وتقطيعها.


ضع المجثمات على ارتفاعات مختلفة حتى يستمتع الطائر ويتسلق كل مكان. فكر أيضًا في أوعية الماء والطعام ، ولكن قدم له أيضًا خيامًا صغيرة للببغاء.


بالإضافة إلى ذلك ، يجب السماح للكونور بالخروج من قفصه لعدة ساعات في اليوم لتمديد أجنحته. يجب أن تكون الغرفة التي تعمل فيها مؤمنة جيدًا لتجنب الحوادث. بدون هذه النزهات اليومية ، يشعر الطائر بالملل ولا يمكنه الازدهار. قد يتطور لديه شخصية عدوانية ويبدأ بالصراخ و / أو العض.


كن حذرًا ، لأن الببغاء الأخضر الخد ليس دائمًا طائرًا نظيفًا ... للآخرين! في الواقع ، يقوم بتنظيف قفصه عن طريق إلقاء جميع قطع الفاكهة والخضروات الصغيرة في الخارج ، ولا سيما على جدران وأرضية المنزل. يتبرز على جميع المرتفعات ، مما يميل إلى نثره في جميع أنحاء القفص ، ويستحم في جميع مصادر المياه ، حتى لو لم تكن نظيفة. وفر له حوضًا من الماء النظيف لتلبية احتياجاته والحد من خطر الإصابة بعدوى بكتيرية.


نظام غذائي متنوع

يجب إطعام الببغاء الأخضر الخدود في الأسر وكذلك في البرية. لتكون بصحة جيدة ، تحتاج إلى نظام غذائي متنوع ومتوازن. أعطها فواكه وخضروات طازجة كل يوم ، وخلطات البذور المناسبة لاحتياجاتها ، وإذا رغبت في ذلك ، احرص على تناول الحشرات من حين لآخر.


Comments