القائمة الرئيسية

الصفحات

 شخصية وسلوك الأرنب



فضولي ، مؤنس ، حنون ، سهل ترويضه وتعليمه ... الأرنب لا يفتقر إلى الصفات ويتضح أنه رفيق جيد للصغار والكبار. ومع ذلك ، إذا كنت تخطط للترحيب بأرنب في منزلك ، فمن المهم أن تفهم احتياجاته ومعرفة شخصيته ومعرفة كيفية فك رموز سلوكه ولغة جسده. اكتشف هذه الخصائص في هذا الملف الكامل.


 


الأرنب ، حيوان مؤنس ولطيف

الأرنب حيوان أليف لطيف وحنون وممتع. إنهم مؤنسون وسهل الترويض نسبيًا ، فهم بحاجة إلى تعلم الثقة قبل أن يشعروا بالراحة التامة وقد يستغرق ذلك بعض الوقت. من الضروري أن ننتبه له وأن نكون يقظين لاحتياجاته وأن نتحلى دائمًا باللطف والصبر.


الأرانب عمومًا ليست عدوانية تجاه من يعتنون بها. ومع ذلك ، يمكنه في بعض الأحيان أن يعض ، ولكن فقط إذا شعر بالتهديد أو التوتر. يتعايش هذا الحيوان الصغير جيدًا مع أنواع الحيوانات الأخرى. يمكن أن يعيش بمفرده أو مع متجانسات أخرى ، بشرط واحد هو تجنب الاحتفاظ برجلين في نفس المكان ، لأنهم يخاطرون بالقتال.


يمكن أن يكون الأرنب مناسبًا تمامًا لمنزل به أطفال صغار ، بشرط أن يتم تعليمهم مبكرًا احترام هذا الرفيق الصغير وتجنب أي إيماءات مفاجئة. يعتبر الأرنب بالفعل أكثر نشاطًا خلال النهار من بعض القوارض مثل الهامستر ، وهو أكثر ملاءمة لإرضاء الصغار. ومع ذلك ، فهو أفضل حالًا في وقت متأخر من النهار أو في وقت مبكر من المساء ، قبل الاستعداد للراحة.


الأرنب حيوان يمكن أن يعاني من الإجهاد بسرعة كبيرة. لذلك فهو بحاجة إلى العيش في بيئة هادئة وهادئة ، وأيضًا أن يكون قادرًا على الخروج كل يوم لممارسة الرياضة خارج قفصه. المساء المبكر هو الوقت المثالي. سوف يستمتع باستكشاف بيئته ، لأنه حيوان فضولي بشكل خاص. تأكد بالطبع مسبقًا من تجنب أي مصدر للضوضاء أو أي نشاط مفاجئ حتى لا تصاب بالذعر وتجعل أي مصدر خطر بعيد المنال. الخروج ، والمرح ، والاستمتاع ، واللعب كلها طرق للتخلص من توتره.


الأرنب ، رفيق صغير له سلوك فريد

الأرنب حيوان ذكي وقادر على تعلم العديد من التعليمات. مثل الكلب ، يتعرف على نغمات الأصوات ويعرف كيف يستجيب أو يتصرف وفقًا لذلك. ومع ذلك ، يجب أن تعلم أن نجاح تدريبه سيكون مرتبطًا بشكل مباشر بالوقت الذي تخصصه له وجودة علاقتك.


إن الأرنب وسيلة تواصل ممتازة ... من خلال جسده! في الواقع ، إذا كان لا يعرف كيف يتكلم ، فهو يعرف كيف يجعل نفسه مفهوماً بفضل سلوك مشفر جيداً نسبيًا. وبالتالي ليس من الصعب حقًا فهم لغة الأرنب وحالته الذهنية في لحظة معينة ؛ يكفي أن نلاحظ أفعاله وردود أفعاله ومواقفه وأقل إيماءات لمعرفة ما يقصده.


فيما يلي أهم علامات لغة جسد الأرنب ومعانيها.


علامات إيجابية

يستلقي ، ومخالبه مسترخية : يستريح الأرنب بهذه الطريقة. تجنب إزعاجه ودعه ينام أو يستريح بسلام حتى لا يجهده بلا داع.

يدفع : بهذه الإيماءة الرقيقة ، يظهر لك الأرنب رغبته في اللعب والحضن. يحتاجك ويبحث عن حضورك للحظة من المودة والمشاركة. استمتع بها.

يقفز ويقفز : وهكذا يظهر الأرنب فرحه. إنها أيضًا طريقة جيدة للتنفيس عن البخار.

يقوم بفرك ذقنه على دعامات أو أشياء : من خلال هذه الإيماءة ، يودع رائحته من أجل تحديد منطقته. في الواقع ، يتمتع الأرنب بغدد تفرز مادة لا ينظر إليها إلا من قبل الأرانب الأخرى.

علامات سلبية

يتمدد الأرنب على الأرض : في هذه الحالة ، يشعر الأرنب بالخوف ، وحتى الرعب. من المهم طمأنته فورًا عن طريق مداعبته بلطف والتحدث معه برفق.

يتقوس الأرنب إلى الوراء : في هذه الحالة ، يشعر بالكثير من التوتر. من المهم طمأنته بسرعة كبيرة ، أو حتى إعادته إلى قفصه فورًا إذا كان يمشي في الخارج.

يقضم قضبان قفصه : هذه علامة على رغبته في الخروج! دعه يمد يديه في أسرع وقت ممكن لتجنب هذا السلوك.

لها آذان أسفل : عادة ما يكون الأرنب الذي تكون أذنيه متدليتين ممدودتين. إنها علامة على العدوان يمكن أن تدفعه للدفاع. دعها تهدأ ، وإذا لزم الأمر ، أمسكها برفق.

إنه ينقر على الأرض بمخالبه : عندما ينقر الأرنب بمخالبه على الأرض ، فإنه يظهر استياءه. وبالتالي يمكن أن يعني أنه لا يريد أن يتم الاقتراب منه. اتركه وشأنه إذا أمكن. إذا حدث هذا السلوك عندما حان وقت إعادة وضعه في قفص ، فكن يقظًا عند الإمساك به حتى لا يصبح عدوانيًا.

يطحن أسنانه : يشعر الأرنب بالألم أو المعاناة من خلال طحن أسنانه. لذلك يوصى باستشارة الطبيب البيطري دون تأخير.

Comments