القائمة الرئيسية

الصفحات

الجدار التالف: كيف يمكن إعادة دهانه دون عمل كبير؟



هل الحائط الخاص بك تالف وتريد إعادة طلائه دون الشروع في أعمال كبرى؟ صحيح أن طلاء جدار متهالك يتطلب بعض التحضير ، لكن بسبب ضيق الوقت أو الموارد أو المعرفة أو الشجاعة ، من لم يرغب أبدًا في الذهاب إلى الأبسط وإعادة تزيين جداره دون قيود؟ لحسن الحظ ، هناك بعض النصائح الرائعة التي يسهل تطبيقها. لنقم بتسجيل الوصول.


الجدار التالف: كيف يمكن إعادة دهانه دون عمل كبير؟


قيم حالة الحائط الخاص بك

لا يمكنك إعادة طلاء جدار تالف بشكل لائق دون بعض الإصلاحات. لذلك يجب أن تبدأ بتقييم حالة دعمك. للقيام بذلك ، قم بتنظيفه جيدًا حتى يصبح سلسًا ونظيفًا وجافًا.


راقب سطحه ولاحظ أي شقوق أو ثقوب أو بثور أو آثار العفن أو أضرار المياه وما إلى ذلك . إنها مسألة ما إذا كان الجدار في حالة جيدة أو في حالة جيدة أو في حالة سيئة.


اعتمادًا على النتيجة ، نقترح إجراء إعادة رسمها دون عمل كبير. واضح أننا لن نتحدث عن جدار بحالة جيدة ولن يتطلب أي تدخل وتحضير محدد قبل الطلاء.


وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة تعرض الحائط لأضرار بسبب المياه ، فسيكون من الضروري الاتصال بفني محترف مسبقًا لإصلاح التسرب وتجفيف الجدار بشكل صحيح. يوصى بشدة بعدم إعادة طلاء جدار مبلل بدون معالجة أولية ، لأن جهودك ستدمر بسرعة وسيتعين عليك البدء من جديد ، مما سيضيع الوقت والمال.


كيف يمكن إعادة طلاء الجدار التالف دون عمل كبير؟

إذا شعرت أن الحائط التالف في حالة جيدة أو في حالة سيئة ، فإليك طريقة إعادة دهانه دون عمل كبير.


تحقق من صحة الجدار

إذا كان الحائط الخاص بك به آثار العفن أو الرطوبة ، فمن الضروري تنظيفه أولاً لإزالته وتركه يجف جيدًا. استخدم إسفنجة نظيفة لتغمس في الخل الأبيض لغسل الحائط ومنع تكون العفن. امسح السطح جيدًا واتركه حتى يجف تمامًا.


إذا ظل الحائط مبللاً ، فلن يلتصق الطلاء به أو ستخرج آثار الرطوبة وتترك علامات قبيحة عليك. إذا كنت قد تعرضت لأضرار بسبب المياه ، فاستخدم كاشف الرطوبة للتأكد من أن الجدار ليس مبللاً بعمق حتى الآن ، حتى لو كان يبدو سليماً على السطح.


نظف الحائط الخاص بك

باستخدام ممسحة ، قم بإزالة أي خشونة على السطح لم تعد تلتصق بالجدار. يمكن أن تكون هذه بثور أو رقائق من الطلاء القديم أو تقشير الطلاء وما إلى ذلك. قم بإزالتها جميعًا لمنعها من الظهور مرة أخرى تحت الطلاء الجديد.


املأ الثقوب والشقوق

للحصول على نتيجة جيدة ، يجب ملء الثقوب والشقوق في الجدار الجاف بالجص المناسب. استخدم ملعقة لملء الفتحة أو الشق وتنعيم السطح بشكل صحيح. اتركه ليجف جيدًا وفقًا للوقت الذي تخطر به الشركة المصنعة في تعليمات المنتج.


صنفر الحائط

هذه الخطوة ضرورية لأنها ستسمح لطلاءك بالالتصاق بشكل أفضل ويستمر لفترة أطول. صنفرة سطح الجدار جيدًا بورق صنفرة أو صنفرة كهربائية. الإصرار جيدًا على الأجزاء ذات الجص لتسهيل التصاق اللون. قم بإنهاء ذلك عن طريق إزالة الغبار باستخدام المكنسة الكهربائية الخاصة بك ثم باستخدام ممسحة رطبة قليلاً. اتركيه حتى يجف.


ضع طبقة من البرايمر

هذا المعطف ليس إلزاميًا ، لكن يوصى به للحصول على أفضل النتائج. يسهل التصاق الطلاء (لدرجة تقليل عدد الطبقات التي سيتم تطبيقها) ، ويجعل اللون أكثر تناسقًا واستمرارية ، كما أنه يحمي الحائط في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد على تنسيق السطح وإخفاء الإصلاحات بشكل أفضل للشقوق والثقوب.



ابدأ بوضعه في الزوايا باستخدام فرشاة التقليب أو الفرشاة التقليدية إذا كنت قد حددت السطح المراد طلائه بشريط ترسيم الحدود. بعد ذلك ، قم بتطبيقه باستخدام أسطوانة ، متقدمًا على مربعات مساحتها 1 متر مربع لتجنب التجفيف السريع جدًا الذي قد يترك علامات قبيحة. قم بعمل ممر رأسي أول وآخر أفقي دون تطبيق الكثير من المنتج لتجنب الجري. اعبر حواف المناطق لتجنب أي آثار للترسيم أثناء التجفيف. دعها تجف جيدا.


ضع الطلاء

كل ما عليك فعله هو طلاء الحائط الخاص بك. للقيام بذلك ، استمر كما هو الحال مع الطبقة السفلية عن طريق مسح الحواف بفرشاة التكييف أو الفرشاة الكلاسيكية ، ثم دهن الأسطح المسطحة بالأسطوانة. بالنسبة للمرور الرأسي الأول ، ضع القليل من الطلاء لتجنب الجري. يجب استخدام الممر الثاني ، الأفقي ، لتمديد الطلاء المطبق بالفعل. اعبر المربعات بمساحة 1 متر مربع لتجنب علامات الترسيم والحصول على سطح أكثر تناسقًا.


اتركه يجف وقم بتطبيق طبقة ثانية بنفس الطريقة إذا لزم الأمر. كل ما عليك فعله هو الإعجاب بثمار عملك!


Comments