القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أزيل الصدأ عن المعدن؟

 

مع مرور الوقت أو نقص الصيانة المناسبة ، يميل الصدأ إلى الاستقرار على الأجسام المعدنية. ومع ذلك ، ليس من السهل دائمًا إزالته على هذا النوع من الأسطح الهشة إلى حد ما. يصعب تنظيف بعض الركائز وليس كل الطرق أو المنتجات مناسبة. لذلك لإزالة الصدأ عن المعدن ومنع ظهوره مرة أخرى ، اكتشف نصائحنا البسيطة والطبيعية.


كيف أزيل الصدأ عن المعدن؟


نصائح لإزالة الصدأ عن المعدن

صودا الخبز

اصنع عجينة سميكة عن طريق خلط صودا الخبز والماء. ضع العجينة على الجسم المعدني واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. بعد ذلك ، احصل على فرشاة خشنة وادعك السطح ، ثم اشطفها بالماء النظيف وجففها.


الخل الأبيض وصودا الخبز

يمكن أيضًا دمج صودا الخبز مع الخل الأبيض لإزالة الصدأ من المعدن. للقيام بذلك ، اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز والقليل من الخل الأبيض في وعاء. يبدأ الخليط في تكوين رغوة على الفور. ضعه على الفور على السطح الصدئ واتركه لمدة 15 دقيقة. كل ما عليك فعله هو الشطف بالماء النظيف والتجفيف.


كن حذرًا ، لتحضير هذا الخليط ، احم نفسك بالقفازات وقم بتهوية غرفتك جيدًا ، أو تصرف في الهواء الطلق.


الخل الأبيض والملح الخشن

في وعاء ، اخلطي نفس الكمية من الخل الأبيض والملح الخشن. ضع هذا الخليط في طبقة سميكة على الجسم الصدأ. اتركه للعمل أثناء حدوث التفاعل الكيميائي ، ثم افركه بإسفنجة كشط. ثم قم بالشطف بالماء النظيف والتجفيف.


أيضًا في هذه الحالة ، تذكر ارتداء القفازات وتهوية غرفتك جيدًا أو العمل في الهواء الطلق.


ملح وليمون

الليمون الحمضي فعال في الحفاظ على المعدن وإزالة الصدأ. صب القليل من الملح الناعم على البقع ، ثم بضع قطرات من عصير الليمون. اتركي الخليط لمدة 3 ساعات على الأقل قبل الفرك بقوة. ثم قم بالشطف بالماء النظيف والتجفيف.


حمض الستريك

يعمل حامض الستريك مثل الليمون في حموضته ويساعد على إزالة الصدأ من المعدن. من ناحية أخرى ، فهو أكثر عدوانية وبالتالي لا ينبغي استخدامه مع بعض المعادن الأكثر حساسية ، مثل الألومنيوم. احم نفسك بالقفازات عند استخدامها وقم بتهوية غرفة عملك.


خففي ملعقتين كبيرتين من حامض الستريك في نصف لتر من الماء الساخن. ضع الخليط على المنطقة الصدئة وافركها بقوة قبل الشطف بالماء النظيف والتجفيف.


الكحول و Blanc de Meudon

في وعاء ، اخلطي ملعقة من المشروبات الروحية الميثيلية وبلان دي ميودون حتى تتكون عجينة سميكة. انشرها على الصدأ واتركها حتى تجف تمامًا. ثم قم بتلميع السطح بقطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة أو جلد الشمواه.


بلورات الصودا

رشي بلورات الصودا على إسفنجة رطبة بالماء الفاتر. استخدم القفازات وافرك السطح الصدئ بالإسفنجة. شطف بالماء النظيف واتركها حتى تجف.


بصل و بطاطا

البصل والبطاطس من المواد الطبيعية المضادة للتآكل. قطعي بصلة أو بطاطس إلى نصفين وافركي السطح الصدأ بالطعام السحري. ثم قم بالشطف بالماء النظيف والتجفيف.


تلميع

أقل طبيعية ، لكنها فعالة ، وصفة ، تلميع السيارات! انقع قطعة قماش نظيفة في هذا المنتج وافرك الصدأ على المعدن قبل تلميع السطح بقطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة.


التنظيف اليدوي: ورق صنفرة أو فرشاة نحاسية

لإزالة الصدأ من المعدن بدون منتج ، يمكنك ببساطة فرك المنطقة الملطخة بفرشاة نحاسية أو ورق صنفرة. كن صبورًا ودقيقًا وسترى بسرعة نتائج جهودك. يتم الانتهاء من خلال الشطف والتجفيف أو التلميع ببساطة.


حلول لمنع الصدأ من الإصلاح

فقط لأنك أزلت الصدأ من جسم معدني لا يعني أنه لن يكون قادرًا على الإصلاح هناك. في الواقع ، اعتمادًا على ظروف التخزين للعنصر الخاص بك ، يمكن أن يظهر بسهولة مرة أخرى. وتجدر الإشارة إلى أن الصدأ يتشكل بسهولة شديدة في البيئات الرطبة.


للحصول على علاج طبيعي في الداخل أو على جسم هش ، يمكنك وضع الشمع أو الزيت النباتي بانتظام على الجسم. ستمنع هاتان المادتان الرطوبة من الالتصاق بالمعدن وتشكيل الصدأ. من ناحية أخرى ، بالنسبة لأي شيء في الخارج أو أقل هشاشة ، ضع منتجًا مضادًا للصدأ على سطحه. يوصى بهذا الحل للبوابات وجميع الهياكل المعدنية الأخرى المعرضة للرطوبة بشكل خاص.


Comments