القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أزيل الخدش من الزجاج أو الخشب أو الجلد أو البلاستيك أو المعدن؟

وصل الخدش بسرعة. حركة سيئة ، أداة حادة ، حصى ، حبة رمل وفويلا! ومع ذلك ، لا تحبط معنوياتك ، حيث يمكن إزالة الخدش السطحي دون صعوبة. فيما يلي نصائحنا لإزالة الخدوش من الزجاج والأدوات المنزلية الأخرى بسهولة.


كيف أزيل الخدش من الزجاج أو الخشب أو الجلد أو البلاستيك أو المعدن؟


قم بإزالة الخدوش الموجودة على الزجاج

يتم خدش الزجاج بسهولة ويمكن رؤية أدنى خدش. لحسن الحظ ، يمكن إزالة الخدوش الموجودة على الزجاج إذا كانت سطحية وغير عميقة.


معجون الأسنان

اسكب قطرة من معجون الأسنان على قطعة قطن أو قطعة قماش (بشرط أن تختار نموذجًا غير مبيض وبدون حبيبات). ضعه على الزجاج المخدوش بحركات دائرية لمدة عشر ثوانٍ تقريبًا. يجب أن يختفي الخدش. ثم قم بإزالة بقايا معجون الأسنان بقليل من الماء.


زيت نباتي

ضع بضع قطرات من الزيت النباتي على قطعة قماش. افرك السطح الزجاجي المخدوش برفق لإزالة علامات الاحتكاك. قد تظهر هذه مرة أخرى في وقت لاحق. في هذه الحالة ، قم بتجديد الطلب.


صودا الخبز

اخلطي صودا الخبز مع بضع قطرات من الماء في وعاء صغير حتى تتكون عجينة. بإصبعك ، ضع القليل من هذا المعجون على الزجاج المخدوش وافركه بحركات دائرية بقطعة قماش نظيفة. سيؤدي ذلك إلى تلميع السطح وإزالة الخدوش. تُرفع العجينة المتبقية بقطعة قماش مبللة أخرى.


فازلين

يمكن وضع الفازلين على الخدوش السطحية بقطعة قماش ناعمة. افركي برفق في حركات دائرية. من ناحية أخرى ، يكون تأثير المنتج مؤقتًا ، مثل الزيت النباتي. كرر العملية بمجرد ظهور الخدوش مرة أخرى.


أزل الخدش من الجلد

خدوش الجلد بسهولة شديدة. صوفا ، حذاء ، حقيبة يد ... كل هذه الأشياء اليومية عرضة للاحتكاك ويمكن خدشها من أي شيء. فيما يلي نصائحنا حول كيفية إصلاحه.


زيت نباتي

نظرًا لكون الجلد هشًا ، ننصحك باستخدام قطعة قطن. اغمسها في القليل من الزيت النباتي واستخدمها لفرك الخدش بحركة دائرية. اتركه يجف ثم أزل المنتج الزائد بقطعة قماش ناعمة ونظيفة. إذا لزم الأمر ، كرر العملية حتى يختفي الخدش.


شمع العسل

قم بتسخين القليل من شمع العسل لجعله سائلاً وقم بإسقاط بعضه على السطح ليتم معالجته. افرك الخدش بقطعة قماش ناعمة حتى يغطي الخدوش. بشكل عام ، يترك الشمع آثارًا بيضاء عند التجفيف. عليك فقط إخفائها بقليل من التلميع بلون الجلد والطلاء للحصول على نتيجة لا تشوبها شائبة وغير مرئية.


قم بإزالة الخدش على البلاستيك

خدش البلاستيك سهل للغاية! لحسن الحظ ، هناك بعض النصائح البسيطة لمحوها.


مجفف الشعر

قد يبدو هذا غريبًا ، إلا أن مجفف الشعر مفيد جدًا لإزالة النتوءات من البلاستيك. فقط قم بتوصيله وضبطه على أقصى طاقة. اقترب من الخطوط ووجه هواءها الساخن نحوها. سوف تجد أن الحرارة تساعد على تلاشي العلامات. بمجرد الانتهاء ، دعه يقف لمدة عشر دقائق ، ثم قم بتلميعه بقطعة قماش ناعمة حتى يستعيد السطح المظهر الجميل.


منتجات تلميع السيارات

صُممت مواد التلميع لجعل البلاستيك في لوحات عدادات السيارة يلمع ، لكن لحسن الحظ أنها تعمل مع جميع أنواع البلاستيك. ضعه على قطعة قماش نظيفة وافرك المنطقة المخدوشة. ستختفي الخدوش تدريجياً. قم بإنهاء التلميع بقطعة قماش ناعمة.


قم بإزالة الخدوش الموجودة على المعدن

يمكنك إزالة الخدوش من بعض الأجسام المعدنية بنصائح بسيطة. ومع ذلك ، ننصحك باللجوء إلى المتخصصين في الأشياء الثمينة ، وخاصة المجوهرات.


معجون الأسنان

إذا كنت قد خدشت سطحًا معدنيًا ، ضع القليل من معجون الأسنان الكاشطة على الخدش باستخدام قطعة قماش ناعمة. افركي بحركات دائرية ثم أزيلي بقايا المنتج بقطعة قماش مبللة.


زيت نباتي

لتلميع وإخفاء الخدوش على سطح معدني ، ضع القليل من الزيت النباتي بقطعة قماش نظيفة. افركها حتى تختفي ، ثم قم بتلميعها بقطعة قماش ناعمة من الألياف الدقيقة.


قم بإزالة الخدوش الموجودة على الخشب

الخدوش شائعة على الطاولات والأثاث الخشبي. وبالفعل تظل هذه المادة اللينة هشة بالرغم من استخدام الورنيش أو الزيوت الواقية. فيما يلي نصائحنا لإزالة الخدوش المرئية.


زيت نباتي

إذا قمت بعمل خدش سطحي على سطح خشبي ، يمكنك إخفاءه عن طريق وضع القليل من الزيت النباتي ، مثل زيت بذر الكتان ، بقطعة قماش ناعمة ونظيفة. ثم قم بتلميعها بقطعة قماش جافة.


لب الخشب

إذا كان الخدش عميقًا ، فإن الطريقة الوحيدة لإخفائه هي ملئه بقليل من حشو الخشب. بمجرد تنعيم العجينة بملعقة وتجفيفها ، قم برملها برفق ثم ضع القليل من الطلاء أو الورنيش أو الزيت النباتي لإخفائها تمامًا.


بخلاف الأسطح الخشبية ، لن تتمكن من إزالة الخدوش العميقة بهذه النصائح البسيطة. ننصحك باللجوء إلى محترف.


Comments