القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف ترسم على الألواح الخشبية المتقادمة؟



 إذا كانت الألواح الخشبية قد مرت أيامًا جيدة قبل أن تصبح قديمة ، فقد استعادت الآن خطابات النبلاء الخاصة بها. في الوقت الحاضر ، لم يعد مجرد لعبة الغميضة ، ولكنه يسمح لنا بإضفاء لمسة عصرية وعصرية حقيقية على ديكوراتنا الداخلية ، مع كونها دافئة وطبيعية. ومع ذلك ، غالبًا ما تتقدم العارضات القديمة بشكل سيء وتعطي مظهرًا قديمًا وقديم الطراز للغرف التي تغطيها ؛ بالإضافة إلى أن إزالتها بالكامل يمكن أن تكون معقدة وتستغرق وقتًا طويلاً. والخبر السار هو أنه من الممكن إعادة رسمها لمنحها حياة ثانية وخاصة لتحديثها. اكتشف حلولنا لتحقيق نتيجة ناجحة.


كيف ترسم على الألواح الخشبية المتقادمة؟


كيف تجهز نفسك لإعادة طلاء الألواح الخشبية القديمة؟

الرسمة

إذا كنت ترغب في الحفاظ على لون الخشب الطبيعي للألواح ، يمكنك تطبيق ورنيش الخشب. ولكن إذا كنت ترغب في تغطيته لمنحه مظهرًا عصريًا جديدًا ، فأنت بحاجة إلى طلاء. هناك عدة أنواع من الدهانات:


رسام الجلسرو: هذا النوع من الدهان مناسب لألواح الخشب. سهل التطبيق نسبيًا ، ومع ذلك تنبعث منه رائحة قوية. من ناحية أخرى ، اعلم أنه قابل للغسل بالماء ، ومقاوم للغاية بمرور الوقت وطارد للماء ، وهو أمر مثير للاهتمام بالنسبة للماء أو الغرفة المبللة.

طلاء أكريليك : هذا الطلاء مناسب للألواح الخشبية ، لكن الراتنجات التي يحتوي عليها غير مقاومة للماء. لذلك فهو غير قابل للغسل وأقل مقاومة بمرور الوقت. من ناحية أخرى ، فإن تطبيقه أسهل وأسرع من الجلسرو ، ناهيك عن أنه يجف بشكل أسرع ورائحته قليلة.

طلاء لتجديد الألواح الخشبية : يحتوي هذا المنتج على مواد مضافة تسمح بمعالجة الخشب في نفس الوقت. كما أنه يحميها من العفن والرطوبة. من ناحية أخرى ، يجب أن تعلم أن هذا الطلاء باهظ الثمن.

إلى جانب المنتج ، ستحتاج أيضًا إلى اختيار لون الطلاء. الأمر متروك لك فيما إذا كنت تريد دمج الجدار المغطى بألواح في الديكور ، وبالتالي تطبيق ظل خفيف ومحايد ، مثل الأبيض أو البيج أو الرمادي أو الرمادي الداكن ، أو ما إذا كنت تفضل إبرازه بألوان أكثر إشراقًا.


ادوات

الطلاء وحده لا يكفي لإعادة طلاء الألواح الخشبية. أنت بحاجة إلى معدات لمعالجة هذا النوع من الأسطح.


صنفرة بورق صنفرة مناسب للخشب

دهان وأساس لألواح الخشب

حشو الخشب لإصلاح سطح الألواح

بكرة وفرشاة لتطبيق الطلاء على الشرائح وفي التجاويف

معدات حماية مساحة العمل الخاصة بك: القماش المشمع ، الشريط اللاصق ، الخرق ، إلخ.

معدات حماية جسمك: نظارات وقفازات وقناع.

كيف ترسم الألواح الخشبية المتقادمة؟

لطلاء الألواح الخشبية الخاصة بك ، يجب عليك اتباع عدة خطوات.


الخطوة الأولى: تحضير الدعم

ابدأ بإزالة الغبار عن الألواح الخشبية. إذا كان الخشب خامًا ، فإن المكنسة الكهربائية أو قطعة قماش مبللة قليلاً ستفي بالغرض. إذا كان السطح مطليًا بالفعل ، اغسل السطح بمنتج من نوع Saint-Marc واشطفه وجففه ورمله لمساعدة الطلاء الذي تضعه على تعليق الخشب جيدًا. الانتهاء مع الغبار.


في حالة تلف الألواح ، املأ الثقوب والشقوق بحشو الخشب. اتركيها تجف جيدًا ثم صنفرة السطح.


الخطوة 2: وضع المعطف السفلي

غالبًا ما يتم نسيان الطبقة السفلية ، على الرغم من أنها ضرورية! يعزز التصاق الطلاء الجيد ومتانة أفضل للون. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك تطبيق طبقات أقل من الطلاء لنفس النتيجة.


احمِ غرفتك جيدًا ، وقم بالتهوية وابدأ برسم الحواف والزوايا والأخاديد بفرشاة. لا تقم بتحميل الأسطح بكمية كبيرة من المنتج. انتهي من وضع الطبقة السفلية على شرائح الألواح باستخدام الأسطوانة.


اتركه يجف لمدة 24 إلى 48 ساعة ، حسب الوقت المحدد من قبل الشركة المصنعة.


Step3: تطبيق الطلاء

استمر بنفس الطريقة عن طريق حماية الأسطح المجاورة باستخدام قماش القنب والشريط اللاصق ، ثم ابدأ برسم الحواف والأخاديد بفرشاة ، دون تحميل الكثير من الطلاء. تواصل مع الأسطوانة على الشرائح ، باتباع اتجاه الخشب.


اتركيه ليجف للمدة التي تحددها الشركة المصنعة ، ثم ضعي طبقة ثانية بنفس الطريقة.


بمجرد اكتمال التثبيت ، اتركه يجف وانتظر 48 ساعة لإعادة استثمار الغرفة. تذكر أن تقوم بالتهوية جيدًا طوال العملية وفي الساعات التي تليها لإزالة أكبر قدر ممكن من المذيب.


Comments