القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية لصق البلاط ووضعه على الخشب؟



 في حين أن الخشب هو غطاء أرضي جمالي وممتع ، إلا أنه مادة هشة غير مناسبة لجميع الغرف. للراحة وسهولة الصيانة ، يفضل بعض الأفراد استبدالها بالبلاط. لاحظ أنه من الممكن تجنب تفكيك الباركيه ووضع البلاط مباشرة على الخشب. ومع ذلك ، للحصول على نتيجة مثالية ، من المهم أن تكون مجهزًا جيدًا وأن تقوم بتقنيات التثبيت الصحيحة. إليك نصائحنا.


كيفية لصق البلاط ووضعه على الخشب؟


كيفية وضع البلاط على الخشب؟

قبل البدء في وضع البلاط على الباركيه ، يجب أن تدرك أنه لا يمكن إجراء مثل هذه العملية إذا كانت الأرضية في باركيه عائم غير مثبت أو إذا تم وضع الباركيه على مساحة للزحف.


ضع في اعتبارك أنه في حين أنه من الممكن وضع البلاط على الباركيه ، فإنك تقوم بربط مادتين مختلفتين تمامًا. إذا كان البلاط خاملًا وصلبًا ، يكون الخشب صلبًا ، ولكنه قابل للتشوه لأنه يتحرك بمرور الوقت. لذلك من الضروري اتخاذ احتياطات معينة.


جهز الحامل الخشبي

جهز الدعامة الخشبية لتسهيل عملية وضع البلاط. للقيام بذلك ، قم برمل الأرضية وإزالة الورنيش أو الشمع الذي يغطيها. تأكد من أن الشفرات مستقرة وقم بإصلاح تلك الأكثر قدرة على الحركة باستخدام البراغي المناسبة.


نظف الباركيه عن طريق كنسه تمامًا ، بما في ذلك بين الألواح. استخدم مانع تسرب السيليكون المرن لإغلاق الشقوق بين الألواح وحول الغرفة للحصول على سطح مسطح تمامًا ومقاوم للماء. إذا لم يكن تسطيح الأرضية مطلقًا ، فتابع التسوية.


قبل التمديد ، نوصي بوضع طبقة أولية على الخشب باستخدام بكرة صوف. اتركه ليجف جيدًا للمدة الموصى بها وفقًا لتعليمات الشركة الصانعة ، وعمومًا ما بين ساعة و 3 ساعات. ثم قم بتغطية المفاصل بقطعة قماش زجاجية وناعمة للحصول على نتيجة مثالية.


إذا كانت الغرفة مبللة ، أضف غشاء مرن مانع لتسرب المياه قبل وضع البلاط.


الغراء البلاط

يمكنك الآن لصق البلاط كما تفعل على الأسطح التقليدية. ومع ذلك ، نوصي بمتابعة اللصق المزدوج ، خاصةً إذا كانت مساحة البلاط أكبر من 400 سم².


اصنع المفاصل

بعد استراحة لمدة 24 ساعة ، ضع مادة سيليكون مانعة للتسرب على أطراف الجزء. سيمنع ذلك مفاصلك من التفكك بالحركات الطبيعية لأرضية الدعم. ثم تابع تركيب وصلات البلاط بطلاء مناسب.


اتركه يجف لمدة 24 ساعة على الأقل قبل المشي على البلاط ، وانتظر 4 أيام على الأقل للتخلص من الأثاث.


ما هي مخاطر وضع البلاط على الخشب؟

كما ذكرنا سابقًا ، من الممكن وضع البلاط على الخشب ، لكن الجمع بين مادتين مختلفتين يمكن أن يعرضك لقيود معينة.


الخشب عرضة للانتفاخ عند ملامسته للمادة اللاصقة للبلاط. بعض المنتجات ليست مناسبة أيضًا لهذا النوع من الارتباط. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي تمدد الخشب إلى رفع البلاط في بعض الأماكن. تأكد من إحكام إغلاق الدعامة جيدًا قبل التثبيت.

يمكن أن يتشوه الخشب تحت ثقل البلاط ، خاصةً إذا تم وضعه بشكل غير صحيح أو إذا كانت الأرضية غير مستوية بشكل صحيح. يمكن بعد ذلك أن تنفصل المفاصل.

ستبقى المفاصل دائمًا مسافات حساسة ، لأن الخشب مادة تتحرك. ليس من غير المألوف بالنسبة لهم القص مع مرور الوقت.

Comments