القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عمل حامل نباتات على عجلات؟

إذا كان لديك نباتات داخلية كبيرة أو إذا أحضرت أحواض شجيرة باردة في شرفة أرضية أو دفيئة ، فقد تتعب من كسر ظهرك لتحريكها لإخراجها على الشرفة في الأيام المشمسة أو لمجرد القيام بالأعمال المنزلية. أبسط حل هو وضعها على رفوف دوارة يمكنك صنعها بنفسك بسهولة ، بالأبعاد التي تريدها بالضبط ، باستخدام المنصات الخشبية المستصلحة ، بأقل تكلفة.


كيفية بناء موقف النبات على عجلات خشبية البليت


المواد والأدوات اللازمة لبناء حامل نبات على عجلات البليت الخشبية

عليك أن تبدأ بالتقاط لوح خشبي ، ستجده في الجزء الخلفي من محلات السوبر ماركت ، ومحلات الأثاث ، ومتاجر DIY ، ومراكز الحدائق ، وما إلى ذلك. لاختيار النوع المناسب ، خذ واحدة خام: هذه المنصات غير معالجة وغالبًا ما تكون مصنوعة من خشب الصنوبر الاسكتلندي أو التنوب أو خشب دوغلاس ، وهي مقاومة للعفن بشكل طبيعي. تأكد من أنها نظيفة ، خالية من الركام أو البقع مما يعني أن منتجات غير محددة قد انسكبت عليها. ضع جانباً تلك الملونة (الأحمر والأزرق ...) أو التي تم وضع علامة "EUR" عليها و "EPAL" لأن خشبها مُعالج ، وقبل كل شيء يتم إرسالها لإعادة استخدامها من قبل شركات النقل.


لحامل نباتات مقاس 38 × 38 سم:

لوح واحد من الخشب الذي تم إنقاذه يسمح بقطع 7 ألواح بعرض 8 سم وطول 38 سم

12 × 25 مم براغي خشبية فيليبس

4 عجلات

صندوق الأدوات الخاص بك وبعض الأدوات الإضافية: المخل ، المطرقة ، الكماشة ، مفك البراغي ، المربع ، المنشار ...

كيفية بناء زارع البليت؟

يجب أن تبدأ بتفكيك البليت باستخدام المخل ، المطرقة ، الكماشة ، مع الحرص على عدم إتلاف أو تقسيم الألواح التي تريدها.


بعد تمزيق المنصة النقالة إلى أشلاء ، يمكن القول إنك نفذت أصعب مهمة وأكثرها نكرًا للجميل.


شهد 7 ألواح بطول 38 سم. انشر القليل من ورق الصنفرة على كل طرف مقصوص. إما أنك تريد أن يظل الخشب خامًا وتتوقف عند هذا الحد ، أو تريد حامل نباتات مكتمل تمامًا ، ثم يتعين عليك صنفرة الألواح.


على طاولة العمل أو على الأرض ، قم بمحاذاة 4 ألواح بشكل رأسي جنبًا إلى جنب ، مع ترك 2 سم بين كل واحدة. أعلاه ، قم بتركيب الألواح الثلاثة المتبقية أفقيًا ، بدءًا من 5 سم من الحافة المكونة من الألواح الرأسية. احتفظ أيضًا بمسافة 2 سم بين الألواح. وبذلك تكون قد وضعت الكل كما سيكون حامل النبات في النهاية.


استخدام ألواح خشب البليت


للتثبيت ، استخدم 4 براغي لكل لوح أفقي مما يسمح لكل منها بثقب لوحة رأسية أدناه. افعل نفس الشيء مع اللوحتين الأفقيتين الأخريين.


في كل زاوية ، قم بتثبيت عجلة بالمسامير المناسبة (تُباع مع أو من ورشة العمل الخاصة بك) لجعل حامل النبات قابلاً للإزالة.


إذا كنت قد قمت بصقل الألواح بالرمل ، أو أردت أن تلطخ أو ترسم ما صنعته ، أو تعالج الخشب بمزيج من زيت بذر الكتان وزيت التربنتين ، فافعل ذلك الآن.


عند الانتهاء ، كل ما عليك فعله هو الحصول على المساعدة ، إذا لزم الأمر ، لتحريك وعاء كبير على حامل النبات هذا بحيث يمكنك نقله بسهولة لتنظيفه أو حمايته على سبيل المثال.


بالطبع ، الأمر متروك لك لتخصيص هذا النموذج من خلال جعله أكبر أو أصغر أو مستطيلًا أو دائريًا ، وفقًا لرغباتك ومواهبك في الأعمال اليدوية! على نفس الأساس ، يقدم كتاب Cocotte club * الخاص بـ Lisa Steele إنشاء عربة صغيرة مع تفسيرات مصورة خطوة بخطوة ، مثل 40 مشروع DIY و DIY هناك. معظمها مخصص لتدليل دجاجاتك ، من أبسطها وأسرعها إلى أكثرها تطورًا ، ولكنها كلها متاحة للمبتدئين: العش ، والجثم ، والملاجئ ، والحاضنة ، وبيت الدجاج ، إلخ. مع المشاريع الداخلية والخارجية: حامل الأدوات ، رف التمهيد ، البراز ، الزارع ، حامل البيض ، إلخ.


Comments